LiveZilla Live Chat Software

إحذروا من الضوء الأزرق بهواتفكم المحمولة

التاريخ 2018-08-10

ذكرت دراسة جديدة أن الضوء الأزرق من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمول يمكنه التعجيل بالعمى.

يقول باحثون من جامعة توليدو إن فترات طويلة من الزمن تتعرض للضوء الأزرق ، والهواتف اللطيفة ، والأجهزة اللوحية ، وأجهزة التلفزيون ، يمكن أن تتسبب في تلف الرؤية ، وتوليد جزيئات سامة في خلايا العين الحساسة للضوء. يقترح الباحثون أن هذا يمكن أن يسرع التنكس البقعي وأمراض العيون الأخرى.

تم نشر نتائجها في 5 يوليو في التقارير العلمية.

في الدراسة ، تعرض الباحثون الخلايا الحية لأنواع مختلفة من الضوء. ووجد الباحثون أن التعرض للضوء الأزرق يؤدي إلى "تفاعلات تولد جزيئات كيميائية سامة في خلايا مستقبلة للضوء" ، وهي الخلايا الموجودة في شبكتنا التي تستجيب للضوء. وتهدف المجموعة إلى فهم كيفية استجابة الخلايا للتعرض اليومي للضوء الأزرق من أجهزة مثل الهواتف وأجهزة التلفزيون ، وفقًا لإصدار.

وقال الدكتور بايتون في بيان: "إذا نظرت إلى كمية الضوء الصادرة من هاتفك الخلوي ، فإنها ليست رائعة ولكن يبدو أنها مقبولة". "تقوم بعض شركات الهواتف المحمولة بإضافة فلاتر الضوء الأزرق إلى الشاشات ، وأعتقد أنها فكرة جيدة."

يحدث مرض العين مثل التنكس البقعي بسبب تدهور الخلايا الحساسة للضوء في شبكية العين. هذا المرض مرتبط بالعمر ويمكن أن يسبب العمى. يوجد حاليا 11 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون من نوع من الضمور البقعي ، وفقا لتقرير نشر في مؤسسة برايت فوكس ، وهي منظمة غير ربحية تدعم الأبحاث. من المرجح أن يتضاعف عدد المرضى بحلول عام 2050.

وقال الدكتور أجيث كاروناراثين ، أحد الباحثين والأستاذ المساعد في جامعة توليدو ، لصحيفة "غارديان" إنه يجب على الناس ارتداء نظارات شمسية يمكن أن تزيل الضوء فوق البنفسجي والأزرق في الخارج وتجنب التصفح على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المماثلة في الظلام.

تشمل بعض الخيارات الأخرى لحماية عينيك ارتداء نظارات ذات عدسات بلون أصفر أو برتقالي اللون يمكن أن تحجب الضوء الأزرق.


[العودة للأخبار]